افضل لون دهان للبيت كامل – نجمة البستان بمنطقة جدة

افضل لون دهان للبيت كامل

افضل لون دهان للبيت كامل

افضل لون دهان للبيت كامل ليس من السهل تحديده في ظل وجود مجموعة واسعة من خيارات الألوان المتاحة، لاسيما إذا كنت تحاول اختيار الألوان التي تتناسق من غرفة إلى أخرى.

 لكن عندما تفكر في الألوان فالأمر لا يقتصر على الطلاء فقط ، إذا كنت تبدأ بمنزل مفروش بالكامل فكر في سجادة أو قطعة فنية أو قماش مفضل في مساحتك الخاصة، غالبًا ما تكون هذه العناصر متميزة بالألوان التي تفضلها، واستخدم مثل هذه العناصر  كدليل لاختيار الألوان لجدرانك.

حدد الميزات أو التشطيبات الموجودة في الغرفة التي قد تعتبرها دائمة مثل الخزانات أو البلاط وقم بإدراجها في عملية اختيار الألوان الخاصة بك، على سبيل المثال إذا كان خشب خزائن المطبخ الخاص بك ذو لون أحمر، تأكد من أن لون الطلاء الذي تختاره يتناسب بشكل جيد مع هذا اللون.

كيف تختار دهان منزلك بشكل متناسق؟

افضل لون دهان للبيت كامل لا توجد له لوحة ألوان ثابتة أو ما نسميه “الاختيار الصحيح” ، قد يكون اللون المثالي لشخص ما هو اللون الوردي المشرق والجريء.

بينما قد يفضل شخص آخر الظلال الصامتة والترابية، لكن هذا لا يعني أن جميع مجموعات الألوان مثالية وصالحة لاختيارك وفق هواك.

في نهاية المطاف يوجد دائمًا معايير أو قواعد عامة ينبغي عدم مخالفتها قدر الإمكان، وفيما يلي هذه القواعد:

1.اختر طلاءًا متدفقًا

كيف تختار دهان منزلك؟ بكل وضوح الطريقة البسيطة والخالية من التوتر لخلق شعور متماسك هي الاستقرار على لون معين.

إن استخدام نفس اللون على الجدران والمساحات المتصلة، أو على الأقل في المناطق المركزية من منزلك يمكن أن يجعل كل شيء يتدفق معًا بسلاسة.

من الأفضل اختيار لون واحد يكون بمثابة لونك الرئيسي أو كلونك المحايد، هذا لا يعني أنك بحاجة إلى اختيار شيء واضح.

يمكنك طلاء جدرانك باللون الأخضر الخافت أو باللون الأرجواني النابض بالحياة والملفت للنظر، طالما أنه متناسق.

إذا كان لديك منزل ذو مخطط مفتوح فإن طريقة الطلاء هذه تعمل بشكل جيد بشكل خاص.

2.انتبه إلى خطوط الرؤية

إذا كانت الغرف مصممة لتبقى مغلقة طوال الوقت، فأمامك الفرصة لطلاء كل جدار من جدرانها بلون جديد غريب، أما إذا كان منزلك مفتوحًا والغرف متاحة للرؤية فستحتاج إلى أن تكون أكثر حذرًا عند اختيار الألوان.

إذا كان لديك رؤية جيدة وواضحة للمطبخ وغرفة الطعام والبهو، فيجب أن تتوافق ألوان تلك المساحات معًا بشكل جيد.،عندما تحتوي الغرف المتصلة على أنظمة ألوان متضاربة، فقد تبدو غريبة.

3.اختر مجموعات الألوان

بدلاً من الاعتماد على لون واحد محدد، يمكنك توسيع آفاقك من خلال انتقاء مجموعة من الألوان المكملة، وإحدى الطرق للقيام بذلك هي التركيز على الفئات حسب درجات الحرارة، سواء كنت تفضل الألوان الباردة، أو الألوان الدافئة، أو أي شيء بينهما، فالأمر متروك لك.

هناك خيار آخر وهو اختيار لون أو لونين واستخدام أشكال مختلفة منه في جميع أنحاء المنزل، إذا كان لونك الرئيسي هو اللون الأزرق، فيمكنك الانتقال من اللون الرمادي والأزرق في غرفة المعيشة إلى اللون الأزرق النقي في المطبخ ثم اختيار طلاء باللون البحري لردهة منزلك.

4.تقييد الألوان الأكثر حداثة في الغرف المغلقة

فكر في قصر استخدامك للألوان البرية وغير العادية على الغرف التي تبقى مغلقة، تعتبر الأماكن مثل الحمام وغرفة النوم الرئيسية وأي غرفة أخرى ذات أربعة جدران صلبة مثالية للتجربة، وبما أنها معزولة فإنها لن تتعارض مع بقية الأجزاء الداخلية الخاصة بك.

5.اختر ألوانًا أكثر جرأة من خلال الملحقات

إذا كنت تحب الألوان ولكنك تريد جدرانًا متماسكة ومحايدة الألوان، فيمكنك دائمًا تقديمها من خلال أثاثك وإكسسواراتك، الأرائك والسجاد عناصر كبيرة وجريئة وتميل إلى التميز، وإذا كنت تفضل شيئًا أكثر دقة يمكنك وضع الوسائد على أريكتك، أو تعليق اللوحات على الحائط، وغير ذلك.

6.اربط الغرفة مع الذوق العام

الألوان المميزة التي تستخدمها يمكن ويجب أن تختلف من غرفة إلى أخرى، ولكن لربطها معًا من الجيد استخدام ظل ثابت، وهذا يساهم في تدفق منزلك ويعزز الشعور بالانسجام والتوازن.

ليس عليك أن تخوض تجربة اختيار الطلاء دون مساعدة احترافية، شركة نجمة البستان لتنسيق الحدائق والديكورات في جدة يمكنها مساعدتك في تلبية جميع احتياجات الطلاء الخاصة بك، سواء كنت ترغب في طلاء الجزء الخارجي والداخلي بالكامل لمنزلك أو جدارًا بسيطًا، إذا كنت بحاجة إلى شركة موثوقة لديها فريق عمل عالي الكفاءة، تواصل معنا الآن.

افضل لون دهان للبيت كامل
افضل لون دهان للبيت كامل

افضل لون دهان للبيت داخلي

 افضل لون دهان للبيت كامل فيما يتعلق بمساحاته الداخلية يمكن أن يعزز السمات المعمارية، ويؤثر حتى على حالتك المزاجية، سواء كنت تتطلع إلى تجديد غرفة واحدة أو تنسيق الألوان في جميع أنحاء منزلك بأكمله، فإليك دليل مختصر على أفضل الألوان لمنزلك:

1.فهم سيكولوجية الألوان في التصميم الداخلي

يؤثر اللون بشكل عميق على عواطفنا وسلوكنا، مما يجعله أداة قوية في التصميم الداخلي، من خلال فهم التأثيرات النفسية للألوان المختلفة، يمكنك إنشاء مساحات تثير حالات مزاجية معينة وتعزز وظائف كل غرفة.

2.التأثير العاطفي للألوان المختلفة

يمكن للألوان المختلفة إثارة استجابات عاطفية مختلفة، تميل الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر إلى النشاط والتحفيز، بينما غالبًا ما نعتبر الألوان الباردة مثل الأزرق والأخضر والأرجواني مهدئة ومريحة، يمكن استخدام الألوان الدافئة في الغرف الاجتماعية مثل غرف الطعام والمطابخ مع الاحتفاظ بالألوان الباردة للأماكن الخاصة مثل غرف النوم والمكاتب المنزلية.

3.استخدام اللون لخلق جو

يمكن أن يساعدك الاستخدام الاستراتيجي للألوان في ضبط الجو المطلوب في أي غرفة، على سبيل المثال يمكن أن يحفز اللون الأصفر الدماغ، مما يجعله خيارًا جيدًا لمناطق الدراسة، ولكن من الأفضل تجنبه في غرف النوم حيث يكون الهدف هو الاسترخاء.

بدلًا من ذلك استكشف الألوان الهادئة لتعزيز النوم بشكل أفضل. تذكر أن التفضيلات الشخصية تلعب دورًا مهمًا. ما يبدو مرحبًا به لشخص ما قد يكون منفرًا لشخص آخر.

4.إنشاء نظام ألوان متماسك

يساعد نظام الألوان المخطط جيدًا في جعل منزلك يشعر بالوحدة والتصميم المدروس، باتباع بعض المبادئ الأساسية، يمكنك إنشاء لوحة ألوان تتدفق بسلاسة من غرفة إلى أخرى.

5.قاعدة التصميم الداخلي لتوزيع الألوان

قاعدة 60-30-10 هي مبدأ التصميم الداخلي الكلاسيكي الذي يساعد على خلق مساحات متوازنة وجذابة، وفقًا لهذه القاعدة يجب أن يكون 60% من الغرفة لونًا سائدًا، و30% لونًا ثانويًا، و10% لونًا مميزًا.

يُترجم هذا التوزيع عادةً إلى كون الجدران هي اللون السائد، والمفروشات أو الأرضيات باعتبارها اللون الثانوي والملحقات أو الأعمال الفنية التي توفر اللون المميز.

6.تطوير لوحة الألوان من الديكور الحالي

إحدى الطرق الفعالة لاختيار نظام الألوان هي البدء بشيء موجود في منزلك، مثل ألوان الوسائد على سبيل المثال إذا كان لونًا مفضلًا لديك، خذ معك وسادة إلى متجر الدهانات  وابحث عن ثلاث درجات من نفس اللون وسيكون لديك على الفور أكثر من 10 ألوان يعبرون عما تحب.

ما هو أفضل دهان خارجي للبيت؟

ما هو افضل دهان للبيت؟ سؤال الإجابة عليه تنقسم إلى شقين الأول الطلاء الداخلي والثاني الخارجي، ونتحدث هنا عن الشكل الخارجي للمنزل، والذي يعتبر في غاية الأهمية لأنه يمكن أن يضيف إلى جاذبية المنزل ويرفع قيمته المادية.

افضل لون دهان للبيت كامل
افضل لون دهان للبيت كامل
افضل لون دهان للبيت كامل من الخارج:

أفضل دهان خارجي للبيت عند اختياره يتم مراعاة بعض الأمور المهمة على النحو التالي:  

كمية الطلاء المطلوبة: معرفة مقدار الطلاء الذي تحتاجه سيساعدك على صياغة الميزانية واختيار الطلاء بسعر مناسب.

والقاعدة العامة الجيدة هي أنه بالنسبة للمنازل التي تتراوح مساحتها من 0 إلى 140متر مربع  ، ستحتاج إلى 4.8 لتر من الطلاء لكل 14  مترًا مربعًا.

أما في حال كانت المساحة أكثر من 140 مترًا مربعًا فستحتاج إلى 4.8 لتر من الطلاء لكل 18.5 مترًا مربعًا .

بيئة موقع المنزل: البيئات القاسية التي تعاني من الرياح أو المطر أو الثلج أو الحرارة المفرطة سوف تتطلب طلاء منزل أكثر متانة من المنزل في مدينة ذات طقس أقل قسوة.

مواد البناء والتشطيبات المكونة للمنزل؟: هل سيتم الطلاء على الخشب أم الطوب أم الجص أم الفينيل؟، الأمر سيختلف باختلاف المواد.

متانة الطلاء: تعتمد متانة الطلاء على عدة أشياء مختلفة، مثلًا تميل دهانات اللاتكس والأكريليك عالية الجودة إلى أن تكون متينة للغاية، لأنها ستستخدم مكونات عالية الجودة بشكل ملحوظ من الدهانات منخفضة الجودة أو الدهانات الزيتية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن عدد الطبقات التي تطبقها سيؤثر أيضًا على المتانة، ولهذا السبب يعد تطبيق أكثر من طبقة طلاء واحدة على الجزء الخارجي من المنزل ممارسة شائعة نسبيًا.

التأكد من طلاء الجزء الخارجي الخاص بك ليكون متينًا يعد  أمرًا بالغ الأهمية، وإلا فستجد نفسك بحاجة إلى إعادة طلاء منزلك في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

ما هي الالوان التي تعطي اتساع؟

افضل لون دهان للبيت كامل هو ذلك اللون الذي يتم توظيفه أولًا لعلاج النواقص أو لتقديم إيحاء جيد وفق الإمكانات المتاحة، ومن ذلك أن يتم اختيار ألوان طلاء لخلق وهم الرحابة والاتساع في منزل صغير، أو غرفة ضيقة، وفيما يلي طرق لخلق وهم الاتساع:

1.طلاء الغرفة
  •  قد يخلق الجدار المميز مع الحد الأدنى من الزخارف والجدران ذات الألوان الفاتحة مظهر مساحة أكبر.
  • عند طلاء المساحات الصغيرة، يعد اختيارك للون الطلاء جزءًا مهمًا من النجاح في خلق هذا الانطباع.
  •  تساهم كل ميزة في الغرفة في التأثير الذي تخلقه، يعد الأثاث ومعلقات الحائط وأغطية الأرضيات والإضاءة وألوان الطلاء جزءًا من المظهر العام للمساحة.
  •   تميل الألوان الداكنة، مثل البني والأخضر الداكن، إلى إثارة الراحة ولكنها أيضًا تجعل الغرفة تبدو أصغر.
  •   الأزرق الجليدي والكريمي من الألوان الفاتحة التي تخلق اتساعًا ونضارة، كما أن إضافة لون متباين إلى القطع يساعد أيضًا في إعطاء تأثير الانفتاح عند طلاء المساحات الصغيرة.
  •  إذا قمت بطلاء الزخرفة بشكل أفتح من الجدران، فإن الزخرفة تبدو وكأنها توسع حدود الغرفة، مما يجعل الجدران تبدو وكأنها أبعد مما هي عليه.
2.الإضاءة والطلاء
  •  أحد أسباب أن طلاء الجدران الداكن ليس الاختيار الصحيح لغرفة صغيرة، هو أن اللون الداكن يمتص الضوء الموجود لديك، بينما تعكس الألوان الفاتحة لطلاء الجدران الضوء، مما يساعد على فتح المساحة.
  • كلما كانت النوافذ أكبر كلما كان ذلك أفضل، دع أكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي يدخل إلى الغرفة. اسحب الستائر لفتحها أو استخدم الستائر الشفافة.
  • عندما يضرب ضوء الشمس جدارًا فاتح اللون، ستشعر الغرفة بأنها أكثر إشراقًا واتساعًا.
  • ما قد لا يفعله الضوء الطبيعي يمكن تحقيقه باستخدام المصابيح الموضوعة بشكل صحيح.
  1. الأثاث والطلاء
  •   من الأفضل أن تكون الأرائك والكراسي متطابقة في غرفة صغيرة، أو يجب أن تكون ذات ظل مماثل.
  •   تجنب وضع الأثاث في مربع مثالي، عندما تسافر العين لمسافات أطول  تنفتح الغرفة لتبدو أكبر.
  •   إذا حصلت على قطع أثاث  بدون أذرع فسيساعد ذلك أيضًا على فتح الغرفة.
  •   إذا كان لديك قطعة أثاث كبيرة، فمن المفيد أن تقومي بطلاء الجدار خلفها بلون مشابه بحيث يمتص الجزء الأكبر من القطعة.

 زور موقعنا على فيس بوك

شارك المقال لتعم المعرفة:

مقالات ذات صلة:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز الان
خصم 35 % من نجمة البستان
خصم 35 % لعملاء المملكة احجز الآن قبل الانتهاء
احصل علي خصم 35 % الان بجدة