بديل الخشب ديكور داخلي وخارجي بجدة – تواصل معنا الآن

بديل الخشب

بديل الخشب ديكور داخلي وخارجي – تواصل معنا الآن

ديكورات بديل الخشب أصبحت أمرًا شائع الاستخدام بل ومرغوب وفق رؤية أحدث الاتجاهات، وباتت العلامات التجارية المبتكرة تهتم بتقديم خيارات مقنعة من بدائل خشبية مستدامة .

وكما هو الحال بالنسبة للخشب فإن بدائل الرخام تنتشر أيضًا أكثر من أي وقت مضى، وهي مواد مصنعة خصيصًا لتقليد مظهر وبعض خصائص الرخام الطبيعي، ولكن بتكلفة أقل ومرونة أكبر في التصميم، وهذه البدائل تحظى بشعبية كبيرة في العديد من التطبيقات، سواء في التصميم الداخلي أو الخارجي.

ونحن في شركة نجمة البستان لتنسيق الحدائق في جدة  لدينا خيارات واسعة من بدائل الخشب للاختيار  من بينها، لمزيد من التفاصيل تواصل معنا الآن.

ما هي الواح بديل الخشب؟

بديل الخشب هي مواد في الطبيعة أو تم تصنيعها لتحل محل الخشب الطبيعي المعتاد في العديد من الاستخدمات وذلك نظرًا لأنه يتم قطع الأشجار بمعدل سريع لتلبية الطلب على المنتجات التي نستخدمها جميعًا.  

ويعد العثور على بدائل لقطع الأشجار، وخاصة أشجار الجوز والماهوجني وخشب الساج وغيرها من الأشجار التي يتم حصادها بشكل مفرط  اتجاهًا جديدًا في عالم الحفاظ على الغابات، وتخفيف الضغط عليها، وتشجع العديد من المنظمات أو الهيئات الحكومية المستهلكين على شراء المنتجات المصنوعة من هذه المواد البديلة.

مواد بديل الخشب:  

 الخشب المعاد تدويره: الخشب من المباني المهدمة والبراميل القديمة، والمنصات الخشبية المستخدمة للشحن (البالتات).   

النفايات والبقايا الخشبية: عندما يتم تصنيع المنتجات الخشبية أو الورقية، يتم إنشاء النفايات المعروفة باسم البقايا أو المنتجات الثانوية، وهذا يشمل نشارة الخشب أو قطع الورق، ويمكننا إعادة استخدام الكثير من هذا لصنع أشياء مثل الألواح الحبيبية أو الألواح الليفية.

نباتات أخرى غير الأشجار: تحتوي الأشجار على ألياف طبيعية تستخدم في صناعة اللب، الذي يعتبر الأساس للعديد من المنتجات، مثل ورق التواليت والتغليف والنسيج، لكن هناك نباتات أخرى تحتوي أيضًا على ألياف طبيعية يمكن استخدامها لصنع اللبن مثل الخيزران والكتان والقنب وقش القمح.

<yoastmark class=

مواد منوعة لتركيب بديل الخشب

 تركيب بديل الخشب بات أمرًا شائعًا نظرًا لارتفاع التكاليف المادية والبيئية للخشب الطبيعي وعيوبه الهيكلية أحيانً، وتتوفر الكثير من البدائل الإبداعية، وفيما يلي نماذج لها.


  1. بديل الخشب من القنب

القنب هو محصول سريع النمو ومستدام وينتج المزيد من ألياف البناء لكل فدان من معظم الأشجار والمحاصيل الأخرى، يمكن استخدامه بدلاً من الخشب ومجموعة واسعة من المواد الأخرى، على سبيل المثال، وجد باحثون من جامعة ولاية واشنطن أن الألواح الليفية متوسطة الكثافة المصنوعة من القنب أقوى بمرتين من الخشب.

  1. الخيزران

غالبًا ما يُعتبر الخيزران خشبًا، لكن هذا العشب هو في الواقع بديل للخشب، وقد أطلق عليه اسم النبات الأكثر فائدة في العالم، فهو سريع النمو، إنه خيار أرضيات عصري للغاية، كما أنه يستخدم في الأثاث ومجموعة واسعة من مواد البناء الأخرى.

  1. الخشب المركب WPC

يجمع تكوينه بين الخشب والبلاستيك المعاد تدويره أو المكونات الأخرى، وتعد هذه أكثر استدامة لاستخدام الأشجار، على سبيل المثال يمكن تصنيع الألواح باستخدام ألياف الخشب الخردة المتبقية من قطع ألواح أخرى، وهذه الألواح المركبة لا تتطلب تقريبًا أي تشطيب أوطلاء أو صيانة، كما أنها متينة للغاية.

  1. الخشب البلاستيكي

يتم تصنيع  هذه الألواح من البلاستيك المعاد تدويره دون استخدام أي ألياف خشبية كما هو الحال في الخشب المركب WPC، وهو لا يتطلب أي صيانة ، من الصعب جعل البلاستيك يشبه الخشب تمامًا، لذلك فهو ليس بديلاً جماليًا مثاليًا، ومع ذلك في العديد من الاستخدامات يعتبر خيار ممتاز.


  1. بديل الخشب للجدران من الصويا

لا يمكنك بناء جدران من الصويا، لكنه مفيد للغاية للاستخدام للعزل وكبطانة، وفي حين أن ألياف الصويا قد لا تكون بديلاً للخشب، إلا أن الصويا يمكن أن تجعل المنتجات الخشبية التقليدية أكثر أمانًا، ويمكن للمواد الكيميائية المعتمدة على الصويا أن تحل محل الفورمالديهايد والمواد اللاصقة والمذيبات الأخرى التي قد تكون خطرة.


  1. بديل الخشب من الكورك

الفلين مصنوع من اللحاء وليس من قلب الشجرة، وهذا يعني أنها تنمو من جديد بشكل أسرع وأكثر استدامة في بعض النواحي من العديد من المنتجات الخشبية التقليدية، إنها مادة أرضيات شائعة، وتنمو في مناطق أخرى من البناء وإعادة التصميم.

  1. الورق المقوى

البناء بالكرتون ليس مخصصًا للأطفال فقط، حيث  يتم تصنيع اثنين من بدائل الخشب الرقائقي المتوفرة في السوق بشكل أساسي أو كلي من نفايات ما بعد الاستهلاك، مثل الورق المقوى المعاد تدويره.

  1. قشور الجوز

عبارة عن مادة بناء أثاث إسبانية قابلة لإعادة التدوير مصنوعة بشكل أساسي من قشور اللوز والبندق والجوز المطحون، حيث يتم طحن الأصداف (القشور الخارجية) وتحويلها إلى عجينة، ثم يتم مزجها بالراتنج وتشكيلها على شكل أخشاب لصناعة الأثاث واستخدامات أخرى.


  1. تركيب بديل الخشب من القش

الخشب الرقائقي يشبه ألياف القش إلى حد كبير، لذلك ليس من الصعب تخيل لوح حبيبي من مجموعة متنوعة من أصناف القش، بما في ذلك قش القمح والشوفان والكتان، كل هذه البدائل متاحة ومفيدة للمنتجات الخشبية المضغوطة التقليدية.

<yoastmark class=

بديل خشب داخلي للأبواب والنوافذ

بديل خشب داخلي يتم استخدامه لتصنيع الأبواب والنوافذ وهو يتميز بالمتانة وأقل تكلفة مقارنة بالخشب، ومن بين جميع الأخشاب، يعتبر خشب الساج هو الأكثر شعبية للأبواب، لكن الآن يختارالناس أبواب ونوافذ من ألواح  PVC والألياف والزجاج والقشرة والفولاذ .

 ونحن في شركة نجمة البستان لتنسيق الحدائق في جدة  لدينا خيارات واسعة من بدائل الخشب للاختيار  من بينها، لمزيد من التفاصيل تواصل معنا الآن.

هذه الأبواب “الجاهزة للاستخدام” أقل تكلفة  وأقل حاجة للصيانة وسهلة التركيب، وتحتاج فقط إلى إعطاء القياس، سيصل بابك المفضل باللون والنمط المفضل لديك إلى منزلك، يمكنك استخدام بدائل الخشب الداخلية لإضفاء مظهر جديد على منزلك بالإضافة إلى تقليل إجمالي نفقاتك.

أفضل بديل الخشب خارجي

هناك قائمة متزايدة من البدائل الخشبية المستدامة التي يجب أخذها في الاعتبار ومن استخداماتها ما يلي:

قشور الأرز: هناك الكثير من خيارات التزيين والجوانب المركبة في السوق هذه الأيام، وعادة ما يكون البلاستيك المعاد تدويره هو العنصر المهيمن، وتعد إعادة استخدام البلاستيك مهمة استدامة مثيرة للإعجاب، لكن المواد المركبة تقدمت عن البلاستيك.

وهناك مركب أحدث يسمى Acre by Modern Mill  مصنوع في الغالب من قشور الأرز و يشبه إلى حد كبير الخشب في أداء المادة، وهي مادة مقاومة للماء والبقع، ومقاومة للآفات، ومضمونة ضد عدم التعفن أو التشقق.

خشب الخيزران (البامبو): يتمتع بفوائد طبيعية تتمثل في كونه مقاومًا للحشرات والعفن، بالإضافة إلى ذلك  فهو بديل سريع النمو ومستدام للخشب، وفي هذه الأيام، تقوم شركات بتصنيع الألواح الخارجية من من الخيزران.

  1. 3. الخشب المركب: المواد المركبة لمزيج من البولي يوريثين مع راتينج البوليمر المعزز بالألياف الزجاجية لا يعد بديلاً جديدًا، ولكنه أصبح أكثر تقدمًا، وتبدو ألواح Millboard، المصبوبة وكأنها خشب حقيقي، لذلك بمجرد العثور على الصبغة المناسبة، لن تضطر إلى إعادة الطلاء.
أنواع ديكورات بديل الخشب والرخام

تحدثنا عن بديل الخشب والآن نتحدث عن بديل الرخام والذي يستخدم أيضًا في تكسية الجدران والديكورات الداخلية والخارجية.

و بديل الرخام هو مادة صناعية تُستخدم كبديل للرخام الطبيعي في الديكور، وتتميز بكونها أكثر اقتصادية وأسهل في الصيانة مقارنةً بالرخام الطبيعي.

وفيما يلي أنواع بديل الرخام:

الجرانيت الصناعي (الماربلين): هو نوع خاص من بديل الرخام يُصنع بدمج الرخام الطبيعي مع مواد صناعية، ويتكون من خليط من المواد الطبيعية والصناعية مثل الراتنجات والأحجار الصغيرة، ويشبه في مظهره الجرانيت الطبيعي والرخاممما يجعله خيارًا مرنًا وجذابًا.

الرخام الأكريليك: مادة خفيفة الوزن وسهلة التشكيل، تستخدم بشكل شائع في أسطح المطبخ والحمام، وتتميز  بجودتها العالية وقدرتها على تقليد مظهر الرخام بدقة، وأسعارها معقولة، ومتنوعة الألوان وسهولة التركيب.

 البوليستر: يستخدم في تصنيع الألواح الكبيرة من بديل الرخام، ويتميز بكونه متينًا وقابلاً للتحمل في الاستخدامات اليومية.

زور موقعنا على فيس بوك

شارك المقال لتعم المعرفة:

مقالات ذات صلة:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز الان
خصم 35 % من نجمة البستان
خصم 35 % لعملاء المملكة احجز الآن قبل الانتهاء
احصل علي خصم 35 % الان بجدة