تنسيق حدائق فلل جدة بافكار بسيطة عصرية بسعر رخيص

تنسيق حدائق فلل

تنسيق حدائق فلل يعني توفر مساحة كبيرة يجب دراستها جيداً والتفكير بأفضل طريقة لاستغلالها بشكل مثالي، فغالباً مساحة الحديقة الكبيرة تعني نفقات كثيرة خلال عملية البناء والصيانة ومجهود كبير للعناية بها والحفاظ على شكلها الصحي والطبيعي، وهذه الأمور يجب وضعها بالحسبان عند التفكير في تصميم مثالي، وذلك من خلال اتباع خطة تقلل من الصيانة ومن التكاليف الثانوية قدر الإمكان وتضمن للأشخاص المتواجدين فيها الحصول على الراحة والاسترخاء والتمتع بالطبيعة.

معلومات عن تنسيق حدائق فلل

يقصد به جميع الإجراءات التي يتم اتباعها بشكل متسلسل من أجل اجراء تغييرات على شكل المساحة المحيطة بالفيلا من أجل الحصول على مساحة طبيعية جميلة وملفتة ومناسبة للجلوس والاستمتاع بالوقت، وبما أن هذا النوع غالباً ما تكون مساحته كبيرة يمكن إضافة الكثير من اللمسات الساحرة لتصميمه مثل النوافير والشلالات والنباتات المتسلقة والأشجار المزهرة وحمامات السباحة ومناطق اللعب وتوزيع النباتات بطريقة مثالية تضمن نموها بشكل سليم.

 

كيفية تنسيق المسطحات الخضراء :-

عندما يتعلق الأمر بتنسيق حدائق فلل فالمساحة أهم عامل يجب الاهتمام به، والا لن تحصل على تصميم متناسق يستغل كل المساحة المتوفرة بشكل مناسب، ولتحصل على مساحة طبيعية إضافية دون الحاجة للكثير من النفقات والصيانة يمكن استخدام العشب الصناعي بدلاً من الطبيعي، من جهة أخرى ان كان شكل الحديقة طولي يجب التركيز على الجوانب من خلال زراعة الأشجار الكبيرة ووضع الديكورات الملفتة فيها، وان كانت مربعة أو مثلثة يتم توزيع النباتات أو الديكورات الملفتة على الزوايا ووضع منطقة الجلوس والمظلات في المنتصف، مع ضرورة استخدام الممرات والإنارة.

 

أفضل أشكال تنسيق حدائق فلل :-

يمكن الحصول على مظهر جمالي ملفت لحدائق الفلل من خلال التحكم في توزيع النباتات والديكورات الطبيعية، وهذه بعض الأمثلة التي يمكن الاستعانة بها :

زراعة الورود : الورود من أكثر النباتات التي تتميز بجمالها ولفتها للأنظار، لذلك لابد من زراعتها في أماكن متفرقة من الحديقة، ويفضل اختيار لونين متناسقين مثل الورد البيض والأحمر.

زراعة النخيل الطبيعي : النخيل يتميز بالعديد من المميزات التي تجعله الخيار الأفضل، فهو غير مكلف ولا يحتاج للكثير من العناية ويضيف قيمة جمالية للحديقة إضافةً الى إمكانية الحصول على ثمار بعد عدة أشهر من الزراعة.

الحدائق المدرجة : تعتمد فكرتها على وجود مناطق مرتفعة أكثر من غيرها وأشهر الأشكال من تنسيق حدائق فلل، على سبيل المثال بناء منطقة جلوس مرتفعة قليلاً عن مستوى الحديقة، أو زراعة الورود والنباتات ووضع أحواض الزرع على منطقة مرتفعة بحيث تصبح ملفتة أكثر وتظهر جمال الحديقة.

بناء منطقة جلوس حول شلال : يمكن تحويل طاولة الجلوس الى شلال من خلال وضع طبقة زجاجية شفافة تمر من تحتها المياه وتتجمع في منطقة أسفل الطاولة لتحصل على مظهر ساحر ومميز.

 

أخطاء يجب تفاديها عند تنسيق حدائق فلل :-

البعض يغفل عن أهم الأخطاء التي يمكن أن تفسد شكل الحديقة النهائي، ويمكن ان يتطلب تعديلها الى نفقات مالية إضافية، أهم هذه الأخطاء ما يلي :

  • أن تكون النبتة جميلة لا يعني انها مناسبة، فبعض النباتات يمكن أن لا تتناسب مع ديكور حديقتك أو مع ظروفها الطبيعية.
  • زراعة النباتات بشكل عشوائي دون الاهتمام بالأماكن التي تصلها اشعة الشمس في الحديقة ونسبة التهوية فيها.
  • عدم الاهتمام بالإضاءة، وبالتالي لن يظهر جمال الحديقة في الليل ولن تكون مكان امن للجلوس ليلاً.

 

في الختام، كلما اتسعت مساحة الحديقة كلما كان تنسيقها أمر أدق وأكثر تعقيداً، لذلك لا بد من الاستعانة بأصحاب الخبرة من مهندسين وعمال عند تنسيق حدائق فلل، وهذا جزء يمكننا تقديمه لك من خلال موقعنا نجمة البستان لخدمات تنسيق الحدائق المهتم بمنطقتي مكة وجدة واجوارهما بالمملكة العربية السعودية.

 

قد يهمك أيضا زيارة موضوع : عشب طبيعي، عشب صناعي، مظلات حدائق

وزيارة قسم : شلال

 

صور متنوعة من حدايق

تنسيق حدائق فلل

تنسيق حدائق فلل

تصميم حدائق فلل

حدايق

حدائق جدة

شارك المقال لتعم المعرفة:

مقالات ذات صلة:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز الان
خصم 35 % من نجمة البستان
خصم 35 % لعملاء المملكة احجز الآن قبل الانتهاء
احصل علي خصم 35 % الان بجدة