عشب جداري مع خشب لديكورات الحدائق والمنازل بسعر رخيص

عشب جداري

عشب جداري يستخدم لتغطية جدران الحدائق ويعد من الأفكار الحديثة التي أضافت قيمة جمالية للحدائق المنزلية، خاصةً ذات المساحات الصغيرة التي لا توجد بها مساحة كافية لإضافة الكثير من النباتات أو الديكورات الطبيعية، كما أن وجوده ساعد في جعل عملية إضافة العشب للديكورات أكثر سهولة وأكثر توفير وأقل صيانة في ذات الوقت، ولم تصبح الرطوبة أو أشعة الشمس المباشرة أو عدم توفر تربة جيدة عائق أمام إضافته في أي مكان في الحديقة حتى على الجدران.

معلومات عن عشب جداري

زرع صناعي جداري هو عبارة عن ألياف صناعية خضراء تشبه العشب الطبيعي بشكل كبير وتكون مثبته على أرضية مطاطية مقاومة للرطوبة والحرارة، ويصنع بطريقة تجعله مثالي للتثبيت على الجدران سواء أكانت جدران حجرية أو جرانيت أو اسمنت أو حتى خشبية، لتتمكن في الأخير من الحصول على لمسة طبيعية ملفتة على جدران حديقتك وتزيد من نسبة العشب الأخضر فيصبح المكان ككل كأنها جزء من غابة كثيفة النباتات.

 

أنواع عشب جداري :-

أنواع زرع صناعي جداري يختلف باختلاف استخداماته وباختلاف جودة وكثافة الألياف المستخدمة في تصنيع عشب جداري رخيص، ويمكن تصنيفهما الى نوعان رئيسيان وهما النوع الجمالي الذي يضاف له الزهور الملونة مثل الزهور البيضاء أو الحمراء أو البنفسجية أو مزيج بين أكثر من لون، ويتميز بأنه متوفر بشكل كبير ويتناسب مع جميع ديكورات الحدائق ويضيف لها لمسة جمالية وطبيعية، كما أنه سهل التنظيف والصيانة والتثبيت، والنوع الثاني وهو المجسم الذي يتميز بارتفاع أليافه وأزهاره وكثافتها العالية و مظهره الذي يبدو طبيعياً، لذلك قيمته المالية أعلى بقليل من النوع الأول.

 

كيفية اختيار عشب جداري :-

عملية اختيار العشب الجداري تعتمد على رغبات العميل ونصائح مهندس الديكور الذي قام بتصميم ديكور الحديقة، ولكن بشكل عام هناك مجموعة من العوامل يتم بناءً عليها اختيار أفضل نوع من الأنواع المتاحة، هذه العوامل هي :

  • التصريف : من المهم جداً عند شراء أي نوع من أنواع عشب جداري التأكد من تصريفه العالي للمياه وأن مياه الأمطار لا تتجمع داخله خاصةً عند استخدامه في الديكور الداخلي.
  • اللون : يجب أن يتناسب لونه مع ألوان النباتات والحشائش الموجودة في الحديقة، خاصةً أن هناك الكثير من تدرجات اللون الأخضر التي يمكن اعتمادها في تصنيعه.
  • الكثافة : الكثافة تعني كمية أليافه المثبتة على القاعدة، فكلما زادت كمية أليافه كلما زادت كثافته وكلما زادت قيمته الجمالية وأصبح أقرب للشكل الطبيعي.
  • الوزن : أفضل وزن هو 2 كغم لكل متر مربع، وذلك لأن الوزن يعكس جودة الألياف وجودة القاعدة المطاطية المثبت عليها ومتانتها العالية.

 

أهم مميزات زرع صناعي جداري :-

استخدامه في الحدائق المنزلية أو الحدائق العامة له العديد من المميزات، خاصةً إذا تم اختيار أنواع عشب جداري تتناسب مع الديكور العام وحالة الطقس في الحديقة، أهم هذه المميزات ما يلي :

  • يمكن إضافته على أي نوع من الجدران بشرط استخدام مواد تثبيت مناسبة للعشب و للجدران.
  • يمكن استخدام العشب الجداري في إضافة حيز من الخصوصية للحديقة وحجب الرؤية عنها.
  • لا حاجة للعناية المتكررة والدورية به، أي أنه قليل الصيانة ويوفر الكثير من الوقت والجهد.
  • حماية جدران الحديقة من العوامل الجوية المتقلبة خاصةً الحرارة والرطوبة العالية.
  • إعطاء مظهر جمالي طبيعي وزيادة مساحة الحديقة واستغلالها بشكل مثالي.

 

في الختام، إن كنت ترغب في إضافة عشب جداري لحديقتك او منزلك فستجد تشكيلة واسعة من الأفكار والتصاميم والخدمات المتكاملة داخل موقعنا نجمة البستان المهتم بمنطقتي جدة ومكة وأجوارهما بالمملكة العربية السعودية التي تضمن لك الحصول على نتائج مبهرة وقريبة من الطبيعة في ذات الوقت وبتكلفة مناسبة.

 

قد يهمك أيضا زيارة موضوع : تنسيق حدائق، سكاي لايت، عشب طبيعي

وزيارة قسم : عشب

 

صور زرع صناعي جداري

عشب جداري

عشب جداري رخيص

زرع صناعي جداري

ديكور

حدائق جدة

شارك المقال لتعم المعرفة:

مقالات ذات صلة:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز الان
خصم 35 % من نجمة البستان
خصم 35 % لعملاء المملكة احجز الآن قبل الانتهاء
احصل علي خصم 35 % الان بجدة