بديل الخشب للجدران بجدة للديكورات العصرية بسعر مناسب

بديل الخشب للجدران

بديل الخشب للجدران هو أحد البدائل الحديثة التي يلجأ إليها الناس في الديكورات المودرن، والذي يعمل على حل مشكلات الرطوبة والتشقق والتعفن، وذلك لأن تم صناعته من ألياف خشبية معالجة باستخدام مواد كيميائية، حيث انها يمكن ان تكون ألياف بلاستيكية مخلوطة مع خشب طبيعي أو الياف خشبية مخلوطة مع مواد كيميائية، وتتوفر بالشكل المسطح المستقيم أو الشكل المضلع، وتتوفر بألوان متجددة ومتغيرة على حسب رغبة المستخدم لكى تتناسب مع الديكور المحيط.

ما لا تعرفه عن ديكور بديل الخشب للجدران

الرطوبة من العوامل التي تجعل الحائط قابل للعفن والتشقق، لذلك تعد ألواح الخشب البديلة هي الحل المثالي، وتعد بسيطة في التركيب وذات تكلفة قليلة تصمد بمرور الزمن، كما أن بعضها مقاوم للحرارة ويعمل بشكل نسبى لعزل الصوت، ومن صفات هذه الألواح أنها صديقة للبيئة قابلة لإعادة التدوير، وتتميز بسهولة القص والتشكيل وتدخل في استخدامات عديدة مثل بديل الخشب الخارجي المستخدم في واجهات المباني والمظلات و سواتر الحدائق والممرات، أو البديل الداخلي المستخدم في الديكورات حول التلفاز أو غرف النوم أو المجالس والممرات الداخلية.

 

أنواع بديل الخشب للجدران الأكثر استخداما :-

ألواح PVC : البولي فينيل كلوريد من البوليمرات، وهي عبارة عن مادة بلاستيكية تتميز بالعديد من الخواص منها مقاومتها للتآكل، كما انها سهلة الصيانة وقابلة لإعادة التدوير، وتدوم لفترة من الزمن ولكنها حساسة للحرارة وباهظة الثمن.

ألواح WPC : هي عبارة عن مواد مركبة مصنوعة من حبيبات الخشب والبلاستيك الحراري سواء البولي ايثيلين أو البولي بروبيلين، تعرف بمقاومتها العالية للرطوبة، لذلك يكثر استخدامها في الديكورات الخارجية.

الخشب المركب : مصنوع من ألياف الخشب المعالجة بالمواد الكيميائية والمقاومة للعوامل الجوية المختلفة، كما أن ديكورات خشب بديل الخشب للجدران بجدة المركب خفيف الوزن ومظهره واقعي يحاكي الخشب الطبيعي.

ألواح القنب : حيث تم انتاجها من ألياف القنب عالية الكثافة والمتانة لا تتلف بسهولة، وأيضا لا تتأثر بالمياه ومقاومة للحشرات، ولكنها حساسة تجاه العفن وضوء الشمس، ويعتبر من اكثر الأنواع شيوعا.

ألواح الاسمنت الليفي : مصنوعة من مواد خام صديقة للبيئة مثل الرمل وألياف السليلوز التي تعمل على حماية المبنى من درجة الحرارة المرتفعة والظروف الجوية السيئة، كما أنها عازلة للصوت والحرارة وتتوفر بأشكال زخرفية جيدة.

الخشب المصمم هندسيا : قوي ومتين له قدرة عالية على تحمل عوامل الطقس المتقلبة والنمل الأبيض.

 

شروط اختيار البدائل قبل الشراء :-

  • اتخاذ القرار الصحيح في اختيار نوع بديل الخشب للجدران، حيث يجب أن يكون قوي ومقاوم للعوامل المختلفة من جميع الجوانب.
  • تختلف أسعار ديكورات بديل الخشب باختلاف نوع المنتج وجودته والبلد المصدر، لذلك يجب اختيار السعر المناسب.
  • سمعة الشركة المنتجة والفريق الفني المتخصص ضرورية، لذلك يجب الأخذ برأي العملاء القدامى.
  • ضمان جودة المنتج المستخدم، وكذلك عملية التركيب المثالية عن طريق متخصصين.

 

مزايا ديكورات خشب بديل الخشب للجدران :-

  • لديها قدرة عالية على مقاومة الرطوبة والتآكل والعوامل المناخية.
  • خفيف الوزن ويتميز بسهولة التقطيع والتثبيت والصيانة.
  • مواد صديقة للبيئة لأنها متجددة وقابلة لإعادة التدوير.
  • جزء منها مقاوم جيد للحرارة غير قابل للحريق.
  • بعضها عازلة للصوت والكهرباء بشكل جيد.

 

وأخيرا بعد القراءة حول هذا الموضوع نجد أن هناك طرق كثيرة للحصول على ديكور مميز ومبتكر وبنفس الوقت يحقق معايير البناء الصحيحة، ومن هذه الوسائل ديكورات خشب بديل الخشب للجدران الذي يحقق هذه المعادلة، ويمكنكم الحصول على أفضل الارشادات الصحيحة للتركيب أو طلب خدمة الصيانة والتركيب، حيث نوفرها بكل حرفية واتقان من خلال فريق العمل لدينا المهتم بمنطقتي مكة وجدة وأجوارها بالمملكة العربية السعودية.

 

قد يهمك أيضا زيارة موضوع : سكاي لايت، عشب طبيعي، تزيين السطح باقل التكاليف

وزيارة قسم : الديكور

 

صور الواح بدائل خشب

بديل الخشب للجدران

ديكورات خشب بديل الخشب للجدران

ديكورات خشب بديل الخشب للجدران

ديكور خشب

ديكورات منازل

 

فيديو عن ديكورات خشب بديل الخشب للجدران

شارك المقال لتعم المعرفة:

مقالات ذات صلة:

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز الان
خصم 35 % من نجمة البستان
خصم 35 % لعملاء المملكة احجز الآن قبل الانتهاء
احصل علي خصم 35 % الان بجدة