ما أفضل أنواع ثيل صناعي جداري للحدائق المنزلية

ثيل صناعي جداري

إستخدام ثيل صناعي جداري في تصميم الحدائق من الأفكار الجديدة و المميزة التي أحدثت فارق كبير في شكل الحديقة وجعلها أقرب المناظر الطبيعية الخضراء التي تحب العين رؤيتها، وهناك عدد لا حصر له من الديكورات الخاصة بالثيل الجداري لجميع أنواع ومساحات الحدائق.

ثيل صناعي جداري

الثيل الصناعي هو مادة بديلة للعشب الطبيعي تصنع من ألياف خاصة له العديد من الأنواع و الأشكال، تشهد الحدائق المنزلية في الوقت الحالي إقبال كبير على إستخدام الثيل الصناعي سواء في فرش أرضية الحديقة أو في تغطية الجدران وبناء مختلف الديكورات لتكون شبيهة بحد كبير بالمناظر الطبيعية، إستبدال الثيل الصناعي بالعشب الطبيعي أعطى الكثير من المرونة في الاستخدام فأصبح بالإمكان إستخدامه في زوايا الحديقة وعلى الجدران في داخل المنازل أيضا.

أنواع الثيل الصناعي 

تختلف انواع الثيل الصناعي باختلاف المواد التي يتكون منها، أنواع الثيل الصناعي حسب المواد المكونة له ما يلي :

  • نيلون

هذا النوع من الثيل الصناعي يتميز بتحمله درجة الحرارة العالية ويعتبر من أفضل أنواع الثيل للمنازل، كما أنه يملك القدرة على الحفاظ على شكله رغم وضع الأشياء الثقيلة عليه ولعب الأطفال فوقه.

  • البولي ايثيلين

هذا النوع هو المفضل لدى أصحاب الحدائق الذين يرغبون في تغطية حدائقهم بالعشب الصناعي دون التضحية بجمال الحديقة طوال أيام العام.

  • البولي بروبيلين

 تعتبر هذا النوع البديل الأرخص للعشب الطبيعي، يملك ملمس ناعم ولون أخضر ملفت، إلا أنه أقل تحملاً للحركة فوقه من الأنواع الأخرى ويعتبرمناسب بشكل كبير للحدائق الداخلية أو ديكورات داخل المنزل.

تركيب ثيل صناعي جداري

من المميزات التي يتصف بها الثيل الصناعي سهولة تركيبه وتوفر المواد التي يحتاجها صاحب الحديقة ليتمكن من تركيب أو إصلاح أي مشكلة تحدث في الثيل، تركيب ثيل صناعي جداري إتباع الخطوات التالية :

  • قم بتحضير الأدوات وهي قطع العشب الصناعي ومادة لاصقة ومادة عازلة وهي من المكونات الهامة التي تساعد في عزل المادة اللاصقة والطبقة الداخلية من الثيل عن الرطوبة.
  • قم بتنظيف الجدار الذي رغب بوضع الثيل الجداري عليه وتأكد من عدم وجود أتربة ورطوبة.
  • قم بوضع المادة العازلة ثم وضع المادة اللاصقة فوقها .
  • ضع قطع الثيل الجداري فوق المادة اللاصقة وتأكد من تغطي المنطقة بشكل تدريجي كي لا تجف المادة اللاصقة قبل تغطية كل المساحة.

ثيل صناعي جداري

ديكورات ثيل جداري

وضع الثيل الصناعي على الجدران من الأفكار الحديثة والجميلة التي تعطي للحديقة نقلة نوعية مميزة، وجعل منها مكان مريح للأعصاب ومليئ باللون الأخضر الذي تحب العين البشرية رؤيته، وبما أن هذه الفكرة في التصميم جديدة فلا حصر للأفكار المميزة التي يمكن تطبيقها وتميز حديقتك عن أي حديقة أخرى.

 فيمكن إضافة ثيل جداري ملون ويوجد بين أوراقه زهور بألوان مختلفة، أو إختيار لون مميز للثيل يتناسب مع لون باقي الديكورات والأبنية الموجودة في الحديقة.

أنواع الثيل الجداري حسب الشكل

فيما يتعلق بشكل ثيل صناعي جداري فهناك نوعين منه وكلاهما يحققان نسب مبيع عالية وإقبال كبير هذا النوعان هما :

  • نوع جمالي 

هذا النوع من الثيل الجداري له زهرة خاصة تشبه بشكل كبير الزهور الطبيعية، فهو يعطي إنطباع بنمو حشائش طبيعية مختلفة الألوان على الجدران، يتم تركيبه وتوزيع ألوانه بما يتناسب مع ديكورات وطلاء الجدران في الحديقة.

  • نوع مجسم

ويعتبر النوع الأغلى من أنواع الثيل الصناعي الجداري لأنه يمتلك مميزات  عديدة أهمها انه سميك وكثافته عالية ويكون بارز من الجدار بشكل واضح وكأن الجدار جزء من غابة كثيفة النباتات، في العادة يتم دمج بعض الألوان مع اللون الأخضر في هذا النوع من الثيل الجداري. 

مميزات ثيل الصناعي 

يتميز الثيل الصناعي بالكثير من المميزات التي تميزه على العشب الطبيعي وتجعله الإختيار الأمثل والأفضل  على المدى البعيد أهم هذه المميزات ما يلي :

  • لا حاجة للقص: لا يتغير حجم العشب الصناعي مع الوقت ويبقى على شكله الأساسي، وهذا يساعد على توفير المصاريف المالية التي يتم هدرها عادةً في القص والتنظيف. 
  • لا يسبب الفوضى: يمنع العشب الصناعي انتقال الطين والأوساخ من مكان إلى مكان، كما أن أوراق العشب لا تتمزق وتتطاير مثل العشب الطبيعي.
  • توفير المياه: لا يحتاج العشب الصناعي للمياه للري ،ما يوفر الكثير من النفقات التي يتم هدرها في توفير المياه وتركيب شبكات الري وتجديدها بشكل دوري.
  • سهولة الصيانة: يصمد العشب الصناعي لسنوات طويلة ولا يحتاج الى تغيير ويبقر على شكله الأساسي.
  • يحمي الجدارن أو الأرضية من التأثر بحرارة الشمس والعوامل الطبيعية القاسية.
  • يعطي مظهر جمال وطبيع للحديقة دون الحاجة لإنفاق الكثير من المال في المقابل.

نصائح قبل شراء ثيل صناعي جداري

هناك بعض الأمور الهامة  التي عليك أن تلاحظها قبل شراء ثيل صناعي جداري لحديقتك، فالاهتمام بهذه التفاصيل يعطيك النتيجة النهائية المميزة التي ترغب بها كما أنك تحصل على ثيل صناعي ذو جودة عالية ويبقى على حالته الأولى لمدة طويلة، أهم هذه الملاحظات ما يلي :

 

  • إحرص على إختيار نوعية عشب جداري مميزة لها القدرة على تحمل الحرارة العالية والبرودة العالية و تساقط الثلوج .
  • التأكد من أن ألياف العشب معالجة ضد المياه والحرارة والحشرات.
  • التأكد من نوعية العشب ومتانته وأنه لا يتعرض للتلف بسرعة ويفضل إختيار النوع السميك ذو كثافة عالية.
  • التأكد من ضمان المنتج، في متوسط مدة ضمان الثيل الصناعي هي 5 الى 10 سنوات أو بحسب المستورد.
  • تحديد الغرض من الثيل الصناعي إن كان للجدران أم لارضية الحديقة أم ديكورات داخل المنزل فلكل غرض نوع معين من الثيل.

 

رغم دقة وصعوبة اختيار الثيل الجداري في الكثير من الحالات و الحاجة للاستعانة بمصممين، إلا أن النتائج التي يتم الحصول عليها في النهاية مبهرة دائما حتى إن كانت اختيارات صاحب الحديقة بسيطة فهي دائما تشكل فرق.

شارك المقال لتعم المعرفة:

مقالات ذات صلة:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز الان
خصم 35 % من نجمة البستان
خصم 35 % لعملاء المملكة احجز الآن قبل الانتهاء
احصل علي خصم 35 % الان بجدة