اضاءة خارجية للحدائق بجده

إضاءة خارجية

اضاءة خارجية للحدائق

إضاءة خارجية يعد تصميمها جانبًا مهمًا لإنشاء مظهر خارجي جميل وعملي لمنزلك، كما أنها تسهم في توفير الأمان وحماية المنزل من المتطفلين واللصوص.

وتعتبر مصابيح الحائط الخارجية ضرورية لخلق جو ترحيبي وتعزيز الأمان وإبراز جمال المظهر الخارجي للمنزل من التجمعات الاجتماعية التي تستمر حتى الليل إلى الاستمتاع الهادئ بأمسية هادئة في الهواء الطلق

تضيف هذه الأضواء شخصية وعملية إلى أي مساحة خارجية، إن قدرتها على مزج السحر الزخرفي مع الإضاءة القوية تسمح بتحقيق التوازن الذي يعزز جمالية المنزل والمناظر الطبيعية المحيطة.

وتعد إضافة أضواء سياج الحديقة إلى المناظر الطبيعية الخارجية الخاصة بك طريقة رائعة لإضاءة حديقتك وإنشاء بيئة مريحة ومرحبة في المساء

ويمكنك خلق جو سحري في حديقتك باستخدامها، وعند اختيار مصابيح السياج عليك أن تفكر في الطريقة التي تريد بها تشغيلها، حيث توفر بعض الأنواع الطاقة أكثر من غيرها.

تأتي مصابيح الحائط الخارجية بأنماط مختلفة، بما في ذلك الحديثة والتقليدية والريفية والصناعية، لتتناسب مع أي ديكور منزلي

وغالبًا ما تتميز التركيبات الحديثة بخطوط نظيفة وتصميمات أنيقة، بينما قد تتضمن الأضواء التقليدية المزيد من التفاصيل المزخرفة

وتمتزج الأنماط الريفية بشكل جيد مع البيئات الخارجية الطبيعية، وتوفر الأضواء الصناعية مظهرًا جريئًا وملفتًا للنظر.

توفر شركة نجمة البستان لتنسيق الحدائق في جدة لكم التصميم الملائم لإضاءة الحديقة والإضاءة الخارجية عمومًا بشكل متناسق مع المخطط العام للمنزل،  تواصل معنا الآن.

نصائح لتصميم إضاءة خارجية للحدائق والمنزل

إضاءة خارجية يعد تصميمها جانبًا أساسيًا لإنشاء مظهر خارجي جميل وعملي لمنزلك، فهي توفر الأمان والأجواء

بالإضافة إلى تسليط الضوء على السمات المعمارية لمنزلك، فيما يلي خمس نصائح لتصميم الإضاءة الخارجية لمساعدتك في إنشاء خطة إضاءة خارجية مذهلة وعملية.

1.تباعد متسق

هذا يعني وضع الأضواء على فترات متساوية على طول الممرات وحول الجزء الخارجي من منزلك، يساعد التباعد المتناسق على خلق مظهر وملمس موحدين، بالإضافة إلى توفير توزيع متساوي للضوء من أجل السلامة والأمان.

2.الارتفاع الثابت

جانب آخر مهم لتصميم الإضاءة الخارجية هو الارتفاع الثابت، يجب وضع الأضواء على نفس الارتفاع، بحيث يكون الجزء السفلي من الضوء على نفس المستوى، سيساعد ذلك في خلق مظهر وملمس متماسكين، بالإضافة إلى ضمان توزيع الضوء بالتساوي على المنطقة.

إضاءة خارجية
إضاءة خارجية

 

3.التوافق بين إضاءة الممر والباب الأمامي

يعد الممر أحد أهم المناطق التي يجب مراعاتها عند تصميم خطة الإضاءة الخارجية الخاصة بك، يجب أن تتم إضاءة الممر بطريقة تتناسب مع الباب الأمامي، مما يخلق مظهرًا وملمسًا متماسكًا للجزء الخارجي من منزلك

ويمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام نفس نمط ونوع الإضاءة، وكذلك وضع الأضواء على نفس الارتفاع والتباعد.

4.الألوان المتناسقة

تعتبر الألوان المتناسقة عاملاً مهمًا في تصميم الإضاءة الخارجية، يجب اختيار الأضواء بألوان تكمل المظهر الخارجي لمنزلك، وكذلك بعضها البعض

على سبيل المثال إذا كان لون منزلك كريميًا دافئًا، فاختر الأضواء ذات الألوان الدافئة، مثل الذهبي أو البرونزي، سيساعد ذلك في خلق مظهر متماسك وأنيق.

5.تصميم مطابق لنمط المنزل

يجب أن يتناسب تصميم الأضواء الخارجية مع نمط منزلك، إذا كان منزلك على الطراز التقليدي، فاختر الأضواء ذات التصميم الكلاسيكي، مثل الفوانيس أو الشمعدانات، إذا كان منزلك ذو طراز معاصر، فاختر المصابيح ذات التصميم الحديث، مثل مصابيح LED ذات الخطوط الواضحة.

6.قم بمحاذاة درجة حرارة اللون مع التأثير المطلوب

تعتبر درجة حرارة اللون لأضوائك مهمة أيضًا، تعتبر درجة حرارة اللون الدافئة هي الأفضل لخلق جو مريح وجذاب

وتعتبر درجة حرارة اللون الباردة هي الأفضل لخلق جو مشرق وحيوي، اختر درجة حرارة اللون التي تتوافق مع التأثير المطلوب الذي تريد تحقيقه.

7.نشر الإضاءة إلى مناطق مهمة

من المهم مراعاة انتشار الإضاءة عند تصميم خطة الإضاءة الخارجية، يجب وضع الأضواء في المناطق التي تهمك، مثل مناطق الترفيه الخارجية والممرات والمداخل

يجب أن يكون انتشار الإضاءة عريضًا بما يكفي لإضاءة هذه المناطق، ولكن ليس واسعًا جدًا بحيث يصبح هدرًا.

إضاءة خارجية للسور في الحوش

إضاءة خارجية للسور في الحديقة أو الحوش يمكن أن يؤدي وضعها إلى الإيحاء زيادة المساحة وإنشاء بيئة ترحيبية وممتعة للاسترخاء والترفيه وتوفير إضاءة عملية للمساحة الخارجية

إلى جانب تسليط الضوء على حدود حديقتك، أو إضاءة مسار على طول السياج أو إضاءة حاجز التزيين الخاص بك بسلسلة من أضواء السياج.

أنواع أضواء السياج:

1.أضواء السور الشمسية

قم بتركيب اللوحة الشمسية على السياج باستخدام روابط الكابلات ووجهها نحو الشمس، والتي ستقوم بشحن الأضواء وتوفير الإضاءة المحيطة في المساء على طول سياج الحديقة

وهي ملائمة جدًا لمنطقتنا حيث إن سطوع الشمس يمتد لساعات طويلة من النهار ما يعني إمكانية تخزين كمية كافية من الطاقة المولدة.

2.أضواء سياج بالبطارية

اختر مصابيح السياج التي تعمل بالبطارية إذا كنت تريد إضاءة أكثر اتساقًا بنفس المرونة، قم بتعليق هذه الأضواء على طول سياجك أو لفها حول أعمدة السياج

يمكنك تغيير الموقع بسبب قابليتها للنقل وتغيير البطاريات بسهولة بمجرد نفادها.

3.إضاءة خارجية للسور سلكية

يمكنك توصيل مصابيح السياج بالنظام الكهربائي الرئيسي للحصول على حل أكثر استدامة، ويمكنك دائمًا استخدام مصابيح السياج مع قابس يمكن توصيله بمنفذ داخلي أو خارجي.

إضاءة خارجية معلقة بدون مسامير  

إذا كنت تريد تعليق الأضواء على طول السياج الخاص بك ولكنك لا تريد إتلاف السياج، أو إذا كنت تخطط لتعليق الأضواء فقط لمناسبة خاصة. فإن الحل المؤقت يمكن أن يوفر عليك الكثير من المتاعب، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها والتي ستسمح لك بتعليق أضواء السياج مؤقتًا دون تركيبات دائمة مثل المسامير أو الدبابيس.

خطافات لاصقة، تسمح بتركيب الأضواء الخيطية على الأسوار دون الحاجة إلى المسامير، وتتميز الخطافات اللاصقة المقاومة للماء للاستخدام الخارجي بالقوة الكافية للالتصاق، وتتحمل الطقس المتغير.

روابط الكابلات، استخدمها لتعليق الأضواء الخيطية على أعمدة السياج أو بين الشرائح الخشبية، وحاول العثور على الألوان التي تمتزج مع لون سياجك أو استخدم الألوان الشفافة.

الخطافات المعدنية، تبدو أكثر أناقة خاصة في الحديقة الحديثة، غالبًا ما تستخدم هذه الخطافات على المظلات ويمكنك أيضًا استخدامها على الأسوار.  

إضاءة خارجية
إضاءة خارجية

مزايا انارة خارجية طاقة شمسية

إضاءة خارجية تعمل بالطاقة الشمسية يمكن تنفيذها باستخدام الألواح الشمسية ومجموعة من البطاريات والأنظمة التي تمتص ضوء الشمس وتخزنه على شكل طاقة.

الإضاءة الشمسية هي تجميع الطاقة الشمسية من الشمس، وتتسبب الحرارة في تحول الإلكترونات سالبة الشحنة، مما يدفعها نحو الطبقات الإيجابية للخلية، وتولد هذه العملية الكهرباء، والتي يتم نقلها إلى كابل لتخزينها في البطارية، وعندما تغرب الشمس، تسجل المقاومة الضوئية غياب الضوء وتتسبب في توهجه.

 مزايا انارة خارجية طاقة شمسية:

المصابيح الشمسية سهلة التركيب وتسمح لك بتثبيت الأضواء في أي مكان يمكن شحنها فيه.

نظرًا لأن الطاقة تأتي من الشمس، فإن المصابيح الشمسية تعد خيارًا شائعًا للأشخاص المهتمين بالبيئة.

الطاقات المتجددة من الشمس مجانية، ولا تلوث الهواء في الأماكن المغلقة.

 عيوب انارة خارجية طاقة شمسية:

تنتج المصابيح الشمسية خيارًا أحادي اللون فقط، مع عدم القدرة على ضبط ناتج الضوء.

بدون ضوء الشمس، لا تتلقى المصابيح الشمسية ما يكفي من الضوء لملئها عندما يحل الظلام، ويمكن استبدال البطارية بشكل متكرر.

اعتمادًا على جودة المنتج، قد تفقد البطارية التي تخزن الكهرباء المولدة كل سعتها.

ليست مشرقة مثل النموذج الكهربائي، فإن اختيار الخيارات الإلكترونية غير واضح إلى حد ما.

 أنواع اضاءة خارجية جدارية

إضاءة خارجية جدارية تشمل العديد من الأنماط التي تلائم مختلف الأذواق وتصميمات المنازل المختلفة ومنها ما يلي:

الفانوس الكلاسيكي: توفر الأضواء على شكل فانوس تصميمًا كلاسيكيًا خالدًا يرحب بالضيوف بحرارة ويوفر الأمان من خلال إضاءة الممرات والمداخل.

أضواء الجبل (التدفق الصاعد): تم تصميم هذه التركيبات لتثبيتها في الحائط. مما يوفر صورة ظلية بسيطة توفر إضاءة ساطعة للخطوات والممرات دون شغل مساحة إضافية.

أضواء اتجاهية أعلى / أسفل: من خلال توفير إضاءة اتجاهية. يمكن للأضواء العلوية/السفلية أن ترسل توهجًا لأعلى أو لأسفل أو كليهما. مما يعزز السمات المعمارية للمنزل ويوفر حلول إضاءة متعددة الاستخدامات للمساحات الخارجية.

وأضواء المستودع: تتميز بتصميمها الواسع والبسيط، مما يجعلها مثالية لإضاءة المناطق الخارجية الكبيرة مثل الممرات والساحات.

الأضواء الكاشفة: توفر الأضواء الكاشفة إضاءة مكثفة وواسعة النطاق. مما يجعلها مثالية للأغراض الأمنية من خلال تفتيح الزوايا المظلمة وردع الزوار غير المرغوب فيهم.

كيفية اختيار أضواء الجدار في الهواء الطلق

يتضمن اختيار إضاءة الحائط الخارجية المناسبة مراعاة حجم المساحة ومستوى الإضاءة المطلوب ونمط المنزل. 

بالنسبة للمداخل، يجب أن تتناسب الأضواء مع الباب بشكل متناسب، وغالبًا ما تتراوح من 1/3 إلى 1/4 ارتفاع الباب والزخرفة. 

يمكن أن يساعد تقييم إعداد الإضاءة الحالي في تحديد المناطق التي تحتاج إلى مزيد من الضوء أو يمكن أن تستفيد من طبقة إضافية من الإضاءة. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن اختيار التركيبات على أساس اللومن بدلاً من الواط يمكن أن يضمن إضاءة المساحة وفقًا للنغمة والسطوع المطلوبين.

زور موقعنا على اكس تويتر

شارك المقال لتعم المعرفة:

مقالات ذات صلة:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز الان
خصم 35 % من نجمة البستان
خصم 35 % لعملاء المملكة احجز الآن قبل الانتهاء
احصل علي خصم 35 % الان بجدة