نجمة البستان أفضل شركة تنسيق حدائق بجدة 2025

أفضل شركة تنسيق حدائق بجدة

أفضل شركة تنسيق حدائق بجدة

تنسيق الحدائق يزداد الاهتمام به يومًا بعد يوم للعديد من الأسباب مثل إنشاء مساحة خارجية جميلة لتجمع عائلتك وأصدقائك، أو ربما تحسين جاذبية المنزل لزيادة قيمته، كما أن وجود حديقة ذات مناظر طبيعية جميلة تشعر الإنسان بالتحسن.

تعتبر نجمة البستان أفضل شركة تنسيق حدائق بجدة لذا اذا أردت التواصل معنا لطلب أي من خدماتنا يمكنك التواصل معنا الان

نجمة البستان أفضل شركة تنسيق حدائق بجدة

 

ما هو تنسيق حدائق جدة ؟

تنسيق حدائق بجدة نشاط يشهد رواجًا كبيرًا في الآونة الأخيرة في ظل وعي المواطن السعودي بأهمية المساحات الخضراء وقضاء فترات من اليوم في المساحات الخارجية.

والمقصود بتنسيق الحدائق هو الهندسة المعمارية للمناظر الطبيعية الخضراء، من خلال زراعة النباتات والتلاعب بالتضاريس وبناء الهياكل الإنشائية الجمالية والوظيفية، وعملية إدخال تغييرات على مساحة من الأرض خلال التنسيق تشمل واحد أو كل الفئات الثلاث التالية:

النباتات: إضافة نباتات الزينة أو الصالحة للأكل أو الأصلية أو أنواع أخرى من نباتات المناظر الطبيعية.

التضاريس: تغيير شكل الأرض من خلال التسوية والردم والتراسات وما إلى ذلك.

الهياكل: بناء الأسوار والجدران والشرفات وأحواض الزرع المرتفعة أو غيرها من المنشآت.

وهناك العديد من الأساليب المختلفة لتنسيق الحدائق للاختيار من بينها، حيث يمكن أن تكون المناظر الطبيعية جمالية بحتة أو تؤدي وظيفة مثل الطهي في الهواء الطلق.

لقد مارس الناس تنسيق الحدائق لقرون من الزمان، ومنذ زمن المايا القدماء، كان البشر يتلاعبون بالأرض لأسباب جمالية وعملية، إن إضافة النباتات والتغييرات في التضاريس الحالية وبناء الهياكل كلها جزء من تنسيق الحدائق.

ويشير تنسيق الحدائق اليوم إلى التخطيط وبناء الحدائق التي تعزز المظهر وتخلق مساحة قابلة للاستخدام للأنشطة الخارجية حول المنزل.

ويريد بعض الأشخاص مزيجًا متوازنًا تمامًا من المناظر الطبيعية الصلبة (الباحات) والمناظر الطبيعية الناعمة (النباتات).

ويريد بعض الأشخاص تصميمًا مستدامًا للمناظر الطبيعية يوفر المياه ويخلق بيئة طبيعية، بينما يريد أشخاص آخرون إعادة إنشاء نمط حديقة معين يجدونه جذابًا

مثل الحديث أو الاستوائي، وآخرون يريدون مساحة كاملة بمطبخ خارجي وشواية وحمام سباحة حيث يمكنهم الترفيه عن الأصدقاء والعائلة.

عملية تنسيق الحدائق مهمة تجمع بين العلم والفن، وشركة نجمة البستان لتنسيق الحدائق في جدة مسلحًة تمامًا بالمعرفة البستانية

بالإضافة إلى إتقان عناصر ومبادئ تصميم المناظر الطبيعية، ويمكن لمحترفي المناظر الطبيعية لدينا مساعدتك في تحويل ممتلكاتك إلى واحة من الجمال

10 افكار تنسيق حدائق منزلية صغيرة

تنسيق حدائق بجدة يشمل العديد من الأفكار لتنسيق المساحات الصغيرة، حتى إذا لم يكن لديك الموارد اللازمة لتأثيث حديقتك وزراعتها حسب رغبتك، فلا يزال بإمكانك إنشاء مساحة معيشة خارجية مريحة وجذابة لك ولعائلتك، وفيما يلي عدد من الأفكار.

فكر في حواف الحديقة

إن عملية حواف أحواض الزرع في حديقتك البسيطة هي خطوة مهمة يمكن أن تساعد حديقتك الصغيرة في إعطاء الانطباع بأنها أكبر بكثير مما هي عليه.

هناك العديد من الخيارات لمواد حواف الحديقة، وهناك خيار يناسب كل الميزانيات.

تتمتع الأرصفة الخرسانية بمتانة استثنائية وستصمد أمام اختبار الزمن، لا يمكن استخدام الأرصفة والحواف لإنشاء مسارات فحسب، بل يمكنك استخدامها أيضًا لحواف أحواض الزهور بتكلفة زهيدة.

بناء جدار احتياطي

إذا كانت لديك حديقة صغيرة منحدرة، أضف لمسة جمالية واحمِ حديقتك من التآكل على نطاق صغير عن طريق تقسيم مساحتك بجدران احتوائية متعددة الطبقات، استخدم الحجر الطبيعي أو جدران الحديقة لبناء جدار احتوائي يعمل أيضًا كأحواض زرع مرتفعة لإضافة الطابع المميز.

كما أنه يساعد في تعظيم المساحة، والحفاظ على حديقة منخفضة الصيانة، إن استخدام الشجيرات والتحوطات يفصل المناطق المختلفة بشكل فعال ويضفي سمة جميلة على حديقتك الصغيرة.

قم بتحسين حديقتك الصغيرة باستخدام الطلاء

يمكن إضافة اللون إلى مساحتك الخارجية بطرق مختلفة، على سبيل المثال تبدو الأسوار الخشبية والمعدنية المطلية حديثًا مذهلة، إذا كنت لا تعيش في منطقة مقيدة بالألوان فيمكنك أن تكون مبدعًا بقدر ما تريد مع أسوارك.

تبدو الألوان مثل الأزرق الملكي والأصفر الخردلي والأخضر المريمية والبورجوندي رائعة في بيئة طبيعية، لكن لا تتجاهل الأناقة الخالدة للأسود والأبيض والرمادي أيضًا، كما أنه مهما كان أسلوب أثاث حديقتك، فإن طبقة طلاء جديدة وبعض الوسائد أو الأغطية الجديدة ستضفي عليه حياة جديدة.

كن مبدعًا مع أصص الزرع

يعد اختيار الحاوية المناسبة لأزهارك وخضرواتك أحد أفضل الطرق لتجميل حديقتك بميزانية محدودة، حيث تعتبر طريقة بسيطة لتحديث المظهر العام، ويمكن استخدام الأواني الفخارية والحجرية والمحايدة الناعمة لخلق انطباع بحديقة ريفية، ويمكنك عمل زخرفة هادئة باستخدام أواني معدنية وزخارف زرقاء داكنة أو استخدام الألوان الغريبة مع الأصفر المشمس والأحمر الكرزي.

استخدام أحواض زرع كبيرة  

يمكن أن تكون فكرة أحواض الزرع من مواد معاد تدويرها حل عملي لخفض الميزانية، يمكنك أيضًا إنشاء مساحة تخزين للحديقة عن طريق إعادة استخدام الحاويات الخشبية القديمة أوعمل أرفف للنباتات أو أصص الزرع

الشيء الوحيد الذي يجب تذكره هو التأكد من تثبيت كل شيء على الأرض إذا كان ذلك ممكنًا لمنعه من الانقلاب في الرياح.

العشب الصناعي خيار مقبول

يمكن تحسين الحدائق و الفناءات ذات المساحات الصغيرة بإضافة العشب الصناعي، مما يقلل من وقت الصيانة ويحافظ على مظهر حديقتك رائعًا طوال العام.

زراعة النباتات المعمرة ونشرها

اختيار النباتات المعمرة يعني إنفاق المال مرة واحدة وترك الحديقة تزدهر عامًا بعد عام، لإنشاء نباتات جديدة من النباتات الموجودة لديك، قم بتقسيم النباتات المعمرة أو أخذ قصاصات من النباتات الموجودة لبدء نمو جديد.  

بناء أثاث الحديقة من المنصات

باستخدام منصات خشبية قديمة، يمكنك عمل منطقة جلوس مريحة للفناء أو السطح، كما هو الحال مع أي عمل بالخشب المعاد تدويره، افحص المادة جيدًا لإزالة أي مسامير أو دبابيس بارزة وقم بصنفرة السطح برفق لتنعيم أي حواف خشنة أو شظايا خشبية.

لمظهر أكثر ريفية، قم بتلوين مقعدك الخشبي بصبغة خشبية طبيعية أو طلائه بلمسة نهائية خشبية ملونة، ثم كل ما عليك فعله هو إضافة الوسائد والبطانيات لجعله أكثر راحة.

أخرج أثاثك الداخلي

لتوفير الوقت والمال، ضع الكراسي الداخلية في الحديقة في مكان مشمس، تعد الكراسي المصنوعة من الخيزران أو المقاعد الخشبية على شرفتك والكراسي المصنوعة من القصب الباردة المخفية في الفناء، كلها أفكار ممتازة.

أعد استخدام الأثاث الداخلي القديم من خلال منحه حياة جديدة باستخدام مواد مانعة للتسرب ومنتجات مقاومة للماء، وأخيرًا ضع طلاءً مقاومًا للماء على المعادن أو النحاس أو الخشب أو الألومنيوم للحفاظ عليه آمنًا من الأشعة فوق البنفسجية والمطر.

أضف مسارًا للحديقة  

إذا كنت ترغب في إنشاء مسار للحديقة دون إنفاق الكثير من المال، فإن اختيار المواد المناسبة أمر ضروري.

فمن الأسرع بكثير إنشاء مسار حديقة من الحجارة الواضحة بدلاً من المسار الكامل الذي يتم وضعه في العشب، ويمكنك تغطية مساحة أكبر باستخدام عدد أقل من الحجارة.

شركة تنسيق حدائق شرق جدة

تنسيق حدائق بجدة عامة وفي منطقة شرق جدة خاصة في حاجة إلى شركة تملك خبرة كبيرة في تنسيق الحدائق لتجاري الاتجاهات الحديثة في تصميم المناظر الطبيعية للمساحات الخارجية.

وشركة نجمة البستان تعد أفضل شركة تنسيق حدائق بجدة، حيث تقدم كافة الخدمات المتعلقة بتنسيق وتصميم وبناء الحدائق، ويمكن من خلالها الحصول على كافة المستلزمات المتعلقة بالعشب الطبيعي مثل إختيار أنواع العشب وتركيبه وصيانته وتركيب المظلات والسواتر والشلالات والنوافير.

كما أنها تقدم ديكورات عالية الجودة مصممة من قبل مهندسين أصحاب خبرة في مجال تصميم الحدائق وعمال على قدر عالي من المسؤولية والدقة في العمل.

ويتوفر لدى موقع نجمة البستان تشكيلة واسعة من مختلف الخدمات المتعلقة بالحدائق المنزلية والمنتجعات العامة والمنتجعات السياحية والحدائق التي يتم بناؤها في الأماكن الترفيهية في جدة و مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، كما أنه يخصص جزء من أعماله وخدماته حدائق الأسطح  وديكورات البلكونات والشرف المنزلية.

جميع القائمين على موقع نجمة البستان يملكون خبرة طويلة في مجال بناء وتصميم وتزيين الحدائق، كما أن هناك العديد من فرق العمل التي تتكون من مهندسين وفنيين ومصممين وعمال أصحاب خبرة جميعهم يعملون بشكل متكامل وبروح الفريق من أجل تقديم خدمة متكاملة وبأسرع وقت.

كما أن جميعهم يملكون نماذج أعمال ناجحة وذات تقييم مرتفع في مجال بستنة وتنسيق الحدائق المنزلية والعامة ويحرصون في كافة أعمالهم على الجمع بين الدقة والسرعة وتلبية كافة رغبات العملاء وتوقعاتهم.

أفضل شركة تنسيق حدائق بجدة
فوائد تنسيق حديقة منزلك

7 فوائد تنسيق حدائق شمال جدة

تنسيق حدائق بجدة وفي أي مكان آخر، هو أمر يستحق الاستثمار فيه، وفيما يلي عشرة أسباب تجعل تنسيق الحدائق مهمًا:

  • المحافظة على البيئة

نحن نعلم العواقب السلبية لإزالة الغابات وتقلص المساحات الخضراء، يوفر تنسيق الحدائق فرصة للحفاظ على البيئة وحمايتها، إن زراعة النباتات المحلية وتجنب المواد الكيميائية ومعالجة المشاكل البيئية تحافظ على المساحات الخضراء صحية ومزدهرة.

  • إدارة تلوث التربة

يعد تلوث المصانع أحد أخطر أنواع التلوث، فالمناطق المحيطة بالمصانع مسمومة بالنفايات السامة والانسكابات الكيميائية والانبعاثات، والتخلص من جميع المصانع ببساطة ليس ممكنًا، لكن يمكن أن يساعد تنسيق الحدائق في التخفيف من بعض المشكلات، حيث تعمل النباتات على تنقية التربة الملوثة بالمصانع.  

  • تنظيف الهواء

 تعمل النباتات على تنظيف الهواء، والأشجار فعالة بشكل خاص في هذا التنقية، حيث تمتص غابات العالم حوالي ⅓ من الانبعاثات العالمية كل عام.

  • إدارة المياه

يمكن أن تساعد المناظر الطبيعية قي إدارة المياه من خلال إعطاء الأولوية لحلول تصريف المياه، يحمي مصممو المناظر الطبيعية الممرات المائية الطبيعية، وينشئون حدائق مطيرة، ويجددون الأراضي الرطبة.

  • تبريد الأجوء

يمكن أن تصبح المدن شديدة الحرارة، مما يخلق ما يسمى “جزر الحرارة”، هذا عندما تكون درجة الحرارة في المدينة أكثر دفئًا من المناطق الريفية القريبة، وجود الخرسانة والسيارات والأنشطة البشرية الأخرى مسؤول عن ذلك، والحدائق بالطبع تسهم في علاج هذه الظاهرة.

  • تحسين الصحة العقلية

تظهر الدراسات باستمرار أن التواجد في الطبيعة مفيد للصحة العقلية للشخص، يمكن أن يحسن ذاكرته ويقلل من التوتر ويعزز مشاعر السعادة، الطبيعة قوية جدًا لدرجة أن شيئًا صغيرًا مثل شجرة واحدة أو نبات منزلي واحد يمكن أن يحسن الصحة العقلية.

  • زيادة قيمة الممتلكات

عندما يبيع شخص ما منزله، فإن مناظره الطبيعية تؤثر على السعر المطلوب، لا سيما في المدن، حيث تجذب الحدائق الجميلة والمساحات الخضراء المشترين.

 

شارك المقال لتعم المعرفة:

مقالات ذات صلة:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز الان
خصم 35 % من نجمة البستان
خصم 35 % لعملاء المملكة احجز الآن قبل الانتهاء
احصل علي خصم 35 % الان بجدة